القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم معاكم يونس نبيل المراجع.


في البدايه نبدأ بالصلاه والسلام علي اشرف خلق الله سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام.

تحدثنا سابقا عن شركة شاومي -MI وعن شركة ريلمي-Realme، اليوم سنتحدث عن شركة سامسونج-Samsung

                            

شركة سامسونج-Samsung

 احد اهم الشركات العالمية واقدمها وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث القيمة التسويقية بعد شركة Apple،احد اهم الشركات في الاسواق العالمية والمحلية،أصبحت شركة سامسونج اليوم تنتج العديد من الأجهزة، والإلكترونيات المختلفة التي صارت ذات شعبية، وشهرة كبيرة في العالم، ولا يزال الإقبال على منتجاتها في ازدياد دائم مثل

  • هواتف جلاكسي الذكية.
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة laptop.
  • أجهزة لوحية مثل التابلت.
  • ساعات.
  • شاشات العرض والتلفزيون.
  • أجهزة صوتية.
  • الثلاجات.
  • الغسالات والسخانات.
  • ملحقات الهاتف المحمول.
  • المراوح.
  • أجهزة مطبخ.
  • السماعات.
  • أجهزة التكييف والتدفئة.

أصبحت شركة سامسونج رائدة في مجال الأجهزة الإلكترونية والكهربية، حيث تمكنت من تحقيق مكانة عظيمة في السوق في العديد من منتجاتها.

بسبب مهاراتهم، واستخدام تقنياتهم الفريدة من أجل الاحتفاظ بالمركز الأول في السوق، ويوجد لديها عدة مميزات تجعلها رائدة في هذا المجال مثل:

تلتزم شركة سامسونج بالبحث والتطوير المستمر والدائم، وتبحث عن احتياجات عملائها قبل المنافسين، حيث تقوم بتطوير المنتجات بشكل مبتكر وفعال.

وتلبي احتياجات العملاء، من خلال تصميم واختبار منتجات وخدمات جديدة، كما أنهم يعملون من أجل تقنيات جديدة لقيادة السوق في المستقبل.

حصلت سامسونج على جوائز عديدة، ومختلفة لمنتجاتها المبتكرة، والمصممة جيدًا على مر السنين، ولقد تم الاعتراف في جميع أنحاء العالم بمدى التزام شركة سامسونج بإنتاج منتجات صديقة للبيئة.

تتميز شركة سامسونج بأن لديها خبرة كبيرة في مجال الإلكترونيات، وفي بناء منتجات عالية الجودة وبتكلفة منخفضة تناسب الجميع.

تمتاز شركة سامسونج بقدرتها الملحوظة على التوريد وكفاءات التوزيع، باستخدام أحدث التقنيات وبأسعار معقولة.

تعتبر استراتيجية التسويق لشركة سامسونج بأنها محرك أساسي لنموها وربحها، بالإضافة إلى قدرتها التنافسية، حيث تركز استراتيجيتها التسويقية على العملاء وجودة منتجاتها.

ويلعب التسويق دورًا أساسي في زيادة الطلب ومبيعات الشركة، وأيضا إنشاء صورة قوية من أجل علامتها التجارية لأي منتج أو عمل تجاري يخصها.

تحظى بعض منتجاتها الرائدة في السوق مثل هواتف جلاكسي الذكية وأجهزة التلفزيون بشهرة كبيرة، وتستمر الشركة في إطلاق مميزات ونماذج جديدة لإبقاء عملائها من شتى أنحاء العالم على اتصال، لزيادة المبيعات والإيرادات.

بصرف النظر عن امتلاك سامسونج لقاعدة كبيرة من العملاء من جميع أنحاء العالم، إلا أنها قد نجحت في بناء درجة عالية من ولاء العملاء.

والذي يتطلب استثمارًا كبيرًا في البحث والابتكار للبقاء في صدارة المنافسة، بالإضافة إلى استثمار كبير في التسويق من أجل الاحتفاظ بحصة السوق ومشاركة العملاء.

مميزات الشركة 

1 تحسين جودة الكاميرات في الهواتف وتحسين خاصية الزوم-zoom.  

2 تطوير الواجهة الخاصة بهم Samsung One UI. 

3 حماية اجهزتها ضد الاتربة والغبار والمياه. 

4 التنوع في اجهزتها وابتكار اجهزة مختلفة مثل سلسلة Samsung Z Flip, Samsung Z Fold.  

5 تعتبرتقدم احسن الشاشات في الاسواق من جودة الوانها وسطوعها ونوعها فنوعها هي Amoled او Super Amoled

عيوب الشركة 

1 الاسعار مرتفعة جدا مؤخرا 
 
2 سرعة الشحن مازلت بطيئة لم تتحسن مثل المنافسين شاومي-MI  وريلمي-Realme.

3 ثقل الواجهة ولا تشعر بالسلاسة اثناء استخدام الهواتف او التابلت.

4 لم تعد تهتم بالفئات الاقتصادية والمتوسطة في فئة من $200 الي $300 دولار، حتي ان سلسلة A33 و A13 ,A23 وسلسة M33 لم تلقى النجاح الكبير مثل هواتفها السابقة A22 , A32 ,A52. 

السؤال هنا 

اي من الشركات الثلاث ستفضل شاومي-MIاو ريلمي-Realmeاو سامسونج-Samsung ؟

Comments